القائمة الرئيسية

الصفحات

الحُـكومـة للموظفين الذين يتنقلون يوميا لمقرات عملهم بسياراتهم الخاصة : لّي كيمْشي فشي طوموبيل يتحمل مسْؤوليتو فالمَحْروقات (فيديو)



الحُـكومـة للموظفين الذين يتنقلون يوميا لمقرات عملهم بسياراتهم الخاصة : لّي كيمْشي فشي طوموبيل يتحمل مسْؤوليتو فالمَحْروقات (فيديو)

الحُـكومـة: لّي كيمْشي فشي طوموبيل يتحمل مسْؤوليتو فالمَحْروقات (فيديو)
محـمـد دنيـــا الخميس 7 أبريل 2022




كَـشفت الحُـكومة أن الدعم الذي أعلنت عنه بخصوص ارتفاع أسعار المحروقات يهُـمُّ مهني النقل فقط، ولا يشمل المواطنين الذين يتوفرون على سيارات خاصة.

وقال بيتاس خلال ندوة التصريح الحكومي، اليوم الخميس 07 أبريل الجاري، إن “الحكومة قررت أن تدعم مهنيي النقل على اعتبار أن هناك ارتفاعا في كلفة المحروقات، وعلى إثر ذلك تلقت مجموعة من ملفات طلب الدعم التي تمت معالجتها وصرف المبالغ المالية المخصصة لهم أولا بأول”، مشيرا إلى أن هذه العملية تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ تدبير ملف المحروقات في المغرب منذ تحرير هذه المادة.

وأكّـــد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن توجُّـه الحكومة بخصوص الدعم بسبب ارتفاع أسعار المحروقات واضح، حيث إنها قررت دعم مهنيي النقل و”لّي كيمشي فشي طموبيل ولا فشي حاجة ايتحمل الكُلفة ديالها”، مردفا “لكن النقل يجب أن ندعمه للحفاظ على الأسعار على مستوى نقل الأشخاص والبضائع”.

و بخصوص احتياطي المغرب من المحروقات، أكّـــد بايتاس أن ما يمكن تخزينه لتغطية حاجيات ومتطلبات السوق فإن المملكة تتوفر عليه”، مسترسلا “لكن هذا الموضوع يخضع لتقلبات شبه يومية”، وفق تعبير المسؤول الحكومي ذاته.

يشار إلى أن الحكومة في إطار تفاعلها مع مطالب الشغيلة في قطاع النقل، أعلنت عن برنامج للدعم الإستثنائي الموجه إلى القطاع تفاديا للرفع من أثمان النقل أو شل القطاع بالإضرابات.



Commentaires

التنقل السريع